المحامي بالإستئناف العالي ومجلس الدولة وعضو اتحاد المحامين العرب، حصل علي ليسانس الحقوق في عام 1997 من جامعة الأسكندرية، حصل على دبلوم العلوم الجنائية عام 2002 من جامعة الأسكندرية، حصل على دبلوم القانون العام سنة 2003 من جامعة الأسكندرية.

عمل بالمحاماة منذ تخرجه في عام 1997، تعامل مع جميع القضايا المختلفة، يعد مكتبه من اكبر المكاتب وخصوصا في انهاء اجراءات زواج الأجانب، لديه الخبراء والمختصين الجاهزين لمساعدتكم ورعاية المشاكل القانونية الخاصة بكم، سواء مصري او اجنبي.

ترافع في العديد من القضايا أمام المحاكم الجنائية والمدنية والأحوال الشخصية، تعامل مع جميع السفارات العربية والأجنبية في جمهورية مصر العربية، خبرة في ترجمة جميع انواع العقود واعتمادها من الخارجية المصرية والسفارات العربية والاجنبية.

من أهم اهداف الأفوكاتو وليد شحاتة المحامي هو نشر الوعي والتثقيف القانوني للمصرين وغير المصريين، فيجب على المحامين كما يقومون بتدريب المحامين المبتدئين، ان يقوموا أيضا بتثقيف المواطنين، حتى يكونوا على دراية بالقانون، وايضا ليتمكنوا من متابعة قضاياهم على بصيرة، ولسبب هام أيضا ان يتمكن صاحب القضية القانونية، او الواقع في أي اشكال قانوني ان يختار محاميه بدون الوقوع في متاعب معه، وكي يكون على دراية بما يقوله له محاميه.ولذلك كان لزاما علينا "كمحامين" ان نهتم بإرشاد المواطنين ونشر التوعية القانونية. ومن اهداف الافوكاتو ايضا نشر التوعية وإبداء الرأي القانوني بكل صدق وامانة.

الاقسام

صيغ الدعاوى المدنية

يتناول هذا القسم كافة صيغ الدعاوى المدنية

ثقافة قانونية

يحتوي هذا القسم علي ثقافات قانونية، ومواضيع مختلفة.

صيغ دعاوى اثبات

يتناول هذا القسم أهم صيغ دعاوى الاثبات

النيابة العامة

تحت هذا القسم اهم ما يصدره النائب العام من تعليمات بشأن تطبيقات احكام القوانين المختلفه.

اتفاقية مكافحة الفساد

تتناول هذة المقالة اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد

المقالات

أفضل محامى فى احوال الشخصية للاسرائيليين

تتناول المقالة أحكام محكمة النقض لغير المسلمين

نفقة الزوجية ونفقة العدة

شروط فرض نفقة الزوجية ونفقة العدة

الاحوال الشخصية بين الواقع والقانون

تتناول المقالة الاثبات بشهادة الشهود فى القانون

عرض المقالة: »

قضية القرن "محاكمة مبارك"

دعوى سماع شاهد

تتناول هذة المقالة سماع شهادة شاهد فى حالة خشية سفره أو مرضة

عرض المقالة: »

في الآونة الأخيرة انتشر زواج الاجانب انتشارا كبيرا بكافة صورة (سواء زواج مصري من اجنبية او زواج اجنبي من مصرية او زواج اجنبي من اجنبية في مصر) انتشارا كبيرا، ويعتبر زواج الاجانب من أكثر المواضيع أو العلاقات القانونية آثارا لتنازع القوانين لاختلاف مفهوم القوانين باختلاف الدول واختلاف أنظمتها القانونية ونظرتها له فبينما تراه بعض الأنظمة رابطة دينية محضة ينعقد وفق مراسيم دينية معينة تخالفها الرأي أنظمة أخرى وتراه رابطة مدنية بحتة ينعقد بالتقاء الإيجاب والقبول أمام موظف عام مختص، وبينما تراه أنظمة أخرى رابطة أبدية غير قابلة للانحلال يحترم تعددها وإذا حدث يعتبر جريمة تراه بعضها رابطة يمكن إنحلالها بإرادة أي من الطرفين دون ترتب أي التزام كما يمكن انحلالها بإرادة الزوج كما في الشريعة الإسلامية هذا من جهة، ومن جهة أخرى لا يقتصر اختلاف الأنظمة القانونية على المفهوم أو الطبيعة ولا حتى الانعقاد بل يتعدى ذلك إلى آثارة، فمن الدول من ترتب على هذه الرابطة آثارا مالية وأخرى شخصية في حين أن هناك دول تقتصر على الروابط الشخصية فحسب. وعلي كل حال فان زواج الاجانب في مصر يتم في وزارة العدل المصرية من خلال المكاتب التابعة لها وهو مكتب زواج الأجانب فى مصر الموجود في القاهرة والاسكندرية فقط على مستوى جمهورية مصر العربية. وهنا يلزم التنويه الي انه يجب على كل شخص قبل أن يقوم بإجراء قانونى معين أن يكون على علم بتلك الأمور والخطوات والشروط الخاصة بهذا الموضوع وخاصة عندما تكون إجراءات زواج من أجنبى أو أجنبية وما تتطلبه من أوراق ومستندات لذلك يجب أن يكون الشخص على علم بهذه الأمور قبل الأقدام على فعل أى إجراء قانونى او تعيين محام متخصص بزواج الاجانب والذي يكون ملم بأمور زواج الاجانب وتوثيق العقود الخاصة بذلك.

زواج مصري من اجنبية

شروط زواج مصرى من تونسية

شروط زواج مصرى من تونسية من حيث الاجراءات

شروط زواج مصرى من مغربية

شروط واجراءات زواج مصرى من مغربية فى مصر

أهم الشروط الخاصة بزواج مصرى من مجرية

الشروط والاجراءات الخاصة للزواج من مجرية

عقد زواج مصرى من مغربية بتوكيل

تتناول المقالة اجراءات زواج مصري من مغربية بتوكيل،

شروط زواج مصرى من كويتية

الشروط الخاصة زواج مصرى من كويتية

زواج اجنبي من اجنبية

محامى متخصص عقود نكاح أجانب بمصر لعقد قران قطرى من ايطالية

تتناول المقالة الاجراءات الخاصة بزواج الاجانب فى مصر ( قطرى من ايطالية )

اجراءات عقد نكاح سورى على امريكية فى مصر

تتناول المقالة أهم الاجراءات لزواج سورى من امريكية

اجراءات وشروط زواج سعودى من مغربيه فى مصر

شروط واجراءات زواج السعوديين من مغربيات فى مصر بايسر وبدون اى تعقيدات

عرض المقالة: »

من أهداف موقع الأفوكاتو وليد شحاتة، هو الرد على الاستفسارات والإستشارات القانونية لزواره، في هذا القسم سيقوم الافوكاتو وليد شحاتة بالرد على كافة استفساراتكم، واستشاراتكم القانونية، وسوف يتم الرد على كافة الإستشارات القانونية في هذا القسم، الا الأستشارات التي تستدعي السرية، والكتمان "حسب طلب ذوي الشأن" فسيقوم الافوكاتو وليد شحاتة بالإتصال بكم من خلال البريد الالكتروني.

اقسام الاستشارات

الاستشارات الخاصة بزواج اجانب في مصر

جميع الردود المتعلقة بزواج الاجانب واهم النقاشات، والنصائح

متفرقات